آخر الأحداث والمستجدات 

التلاميذ ومحنة النقل بمركز سوق الكور جماعة ايت بوبيدمان

التلاميذ ومحنة النقل بمركز سوق الكور جماعة ايت بوبيدمان

أصبح منظر الاكتظاظ والتدافع و المشاجرة وحتى توقيف حافلة النقل منظرا شبه يومى بمركز سوق الكور جماعة ايت بوبيدمان .فكل صباح تحدت  مشادات بين التلاميذ وسائقي حافلات شركة سيتى باص المسئولة عن النقل في مكناس والنواحي.

ويعتبر الخط رقم27 الذى يربط مدينة مكناس بمركز بودربالة مرورا بالتعاونيات الفلاحية ومركز سوق الكور من الخطوط النشيطة و المربحة للشركة لكنها لا تريد إضافة حافلات من النوع الكبير خصوصا فى أوقات الذروة لامتصاص العدد الكبير للتلاميذ خصوصا بمركز سوق الكور و المتوجهة إلى مركز بودربالة  الذى يضم الاعدادية والثانوية الوحيدتين بالجماعة .

إضافة إلى أن الشركة  ترسل السائق وحيدا دون مساعد ودون مراقبين مما يصعب على السائق التعامل مع العدد الكبير للتلاميذ والركاب.

ورغم المراسلات و الشكايات التي تقدمت بها بعض جمعيات المجتمع المدني لكن دون جدوى،وقد ترتب عن كل هذا مشاكل كبيرة تتجلى فى كثرة الغيابات لدى التلاميذ نتيجة تأخر الحافلة وعدم احترامها للتوقيت.

وفى انتظار إيجاد حل لهدا المشكل أو تدخل الجماعة من اجل حث الشركة على إضافة حافلات أخرى لهذا الخط يضل التلميذ الوحيد الذي يؤدي فاتورة هذه الأزمة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الجليل الخو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2012-12-13 00:43:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك